المشاركات الشائعة

الأربعاء، 16 فبراير 2011

كابوس الأسر السعوديه ..!!

ارتفعت في المملكة السعودية نسبة البطالة لتصل إلى أكثر من 14 في المائة حسب آخر تقرير صدر مؤخرا ، من قبل مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي ، إضافة إلى ارتفاع نسبة التضخم في المملكة لتصل الى 6.5 كأعلى مستوى له خلال 12 عاما .
وتأتي هذه التقارير وفقا لما ورد بجريدة "عكاظ" وسط اتجاه ملحوظ للانفاق الكبير وارتفاع حجم الاستثمارات في المشاريع داخل المملكة التي تتجه إليها الجهات المختصة لتكون العامل الأنسب لإيجاد حلول جذرية للبطالة.
والجدير بالذكر أن وزارة العمل كشفت قبل عدة أشهر بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في دراسة لمعرفة مستوى البطالة في المملكة أن هناك 37 في المائة من العاطلين عن العمل من حملة شهادة الثانوية العامة.كما بلغت نسبة البطالة بين أوساط الجامعيين 36 في المائة ونزلت النسبة بين المتعلمين للمرحلة المتوسطة إلى 26 في المائة، إضافة إلى وجود 15 في المائة من المتزوجين عاطلين عن العمل...؟ بعد قراءه هذه الاحصائيات يحضرني سؤال تردد على ذهني كثيرا ولم اجد له اجابه ماذا بعد التخرج؟؟ ماذا بعد سنين الدراسه المتعبه ؟ هل ستذهب في مهب الريح ؟
وزيرنا العزيز عادل فقيه ينتظر ك الكثير من الأمور التي تستلزم منك التحرك سريعاً لوضع خطط مدروسه و حلول جذريه سريعة, ملموسة على ارض الواقع للحد من نسبة البطاله والتصدي لها, فقد أصبحت البطالة في المجتمع السعودي بمثابة كابوس مفزع يرهق الأسر السعوديه التي من ابسط حقوقها أن تنعم بحياة كريمه تحت سقف دوله من اكبر دول تصدير النفط بالعالم .

~شطحه~

تتغير الكراسي وتتغير الأوجه وتبقى الأوضاع كما هيا (ياقلب لاتحزن!!)

هناك تعليقان (2):

د.ريان يقول...

صباحكم الله بكل خير ومسرة

ومدونة جميلة وراقية

اسعدني الصباح هنا

دمتم بكل ود

غير معرف يقول...

الله يستر شكلنا بنحلقهم ..هذا اخر تيرم لنا وبعد التعب هذا مالنا الا المطبخ والعيال ههههه
مدونةرائعة موفقة دنو ..

... SaRa